السبت، 2 مايو 2015

مُقبل على شراء هاتف S6 Edge؟ إليك هذه الحيل و النصائح



السلام عليكم و رحمة الله زوار المكتبة الإلكترونية اليوم اقدم لكم  هاتف Galaxy S6  و S6 Edge أكبر إعلانات هذه السنة من سامسونغ، و قد بدأت الأخيرة في شحن الهاتف إلى متاجر البيع بالتجزئة و المتاجر الإلكترونية الكبيرة حيث يمكن للمستهلكين طلب إحدى النسخ بشكل مسبق. سامسونغ أضافت العديد من الخصائص و التي تجعل من الهاتف يستحق الشراء إن كنت من مستخدمي الأندرويد أو حتى أنظمة التشغيل الأخرى، لكن بغض النظر عن الخصائص الواضحة التي تأتي في دليل المستخدم، ماذا لو تعمقنا أكثر لنرى ما الذي يستطيع فعلا هذا الهاتف القيام به؟
                                            تغيير موقع الحافة

s6 edge

هاتف S6 Edge يأتي بحواف منحنية ليست فقط إضافة تجعل من الهاتف أكثر جمالية و إنفرادا، بل إستطاعت سامسونغ أيضا جعلها ميزة برمجية تُمكن المستخدم من الإستفادة منها في عرض جزء من الشاشة مثل أزرار التحكم أو مجموعة من الأيقونات، لكن هذه الميزة تعمل فقط مع جزء واحد من الحافتين، و هو ما قد يشكل مشكلة لمن يفضل إستخدام يده اليسرى ربما أكثر من اليمنى أو العكس. لمن يرغب بتغيير موقع الحافة، فقط توجه إلى صفحة Settings ثم الضغط على Edge Screen، و في أسفل القائمة ستجد خيار Edge screen position و الذي تستطيع منه تغيير موقع الحافة بين اليمين أو اليسار.
تخصيص ميزة People Edge
s6 edge

هذه الميزة تقوم بعرض أكثر جهات الإتصال التي تستعملها على هاتفك، حيث يمكنك الولوج إليها بسرعة عن طريق السحب من على الحافة. يمكنك تفعيل هذه الخاصية عن طريق الولوج إلى صفحة Settings ثم خيار My People و الذي من خلاله تستطيع أيضا تعيين جهات الإتصال التي ترغب بعرضها بالإضافة إلى تخصيص الألوان الخاصة بكل شخص.
تفعيل ميزة عرض المعلومات السريعة
s6 edge

إستطاعت سامسونغ بالفعل الإستفادة بشكل كبير من الحواف على هاتف S6 Edge، حيث أن أحد الميزات التي تقدمها ستغنيك عن تلك اللحظات التي يعيشها كل واحد منا في فترات الليل، و التي تمكنك من رؤية الساعة، التاريخ و حالة الطقس من أي زاوية تنام عليها بسهولة كبيرة. لتفعيل و تخصيص هذه الميزة، كالعادة نتوجه إلى صفحة Settings، ثم Edge Screen ، ستجد خيار Information Stream و الذي هو المسؤول عن هذه الخاصية، يمكنك من خلاله تخصيص المعلومات التي ترغب برؤيتها مثل الساعة، أخبار من ياهوو أو إشعارات تويتر و غير ذلك من المعلومات التي تناسب فئات كثيرة من الأشخاص. أيضا تستطيع تحميل مزيد من المعلومات لعرضها على الشاشة المنحنية من خلال الضغط على Download Fees من قائمة Manage Feeds.
تخصيص ميزة Edge Notifications
يأتي هاتف S6 Edge  بحساس نبضات القلب، و هو يقوم أيضا بمجموعة أخرى من الوظائف، أحدها يعمل أثناء إتصال شخصا ما بك حيث يُشع مستشعر النبضات بلون أحمر من أجل تنبيهك بذلك. إن كنت مشغولا و لا ترغب بالإستجابة للإتصال.. فتستطيع إبلاغ المُتصل بأنك مشغول عن طريق وضع إصبعك على المستشعر، حيث يتم إرسال رسالة أوتوماتيكية إلى المتصل و يمكنك تخصيصها عن طريق الذهاب إلى Settings و من جديد Edge Screen و إختيار Edge Lightning ثم الضغط على Quick Reply و الذي من خلاله تستطيع كتابة رسالة قصيرة خاصة.
هذه كانت بعضا من الحيل و النصائح التي تستطيع بها الإستفادة من هاتفك S6 Edge في حالة حصولك عليه، من جهة أخرى فهذا لا يجعل منه هاتفا أفضل من S6، لكنه حتما يقدم ميزات إضافية لمن يرغب بالإعتماد بشكل أكبر على هاتفه و على تلك الحواف المنحنية التي تقدم الكثير.

أكواد يجـب على كل مستخدمي اندرويد معرفتها




السلام عليكم و رحمة الله زوار المكتبة الإلكترونية اليوم اقدم لكم مجموعة من الرموز هي عبارة عن ارقام يدخلها المستخدم في جهاز الهاتف للحصول على معلومات اضافية عن الجهاز، كل ماعليك فعله هو كتابة هذه الرموز كما لو كنت تقوم بادخال رقم هاتف للاتصال وادخال الرمز من اليسار الى اليمين.

الرمـــــــــــــــــــوز

1_ *#*#4636#*#*  : تفاصيل الهاتف ، تفاصيل البطارية ، احصائيات الاستخدام ، تفاصيل الوايفاي
2 _  *#*#232339#*#* : اختبارات للوايفاي (اضغط على زر القائمة للمزيد)
3 _  *#*#3264#*#* :  اصدار الرام
4 _  *#*#2664#*#* :  فحص شاشة اللمس
5 _  *#*#2663#*#* :  اصدار شاشة اللمس
6 _  *#*#0842#*#* :  فحص الاهتزاز واضائة الشاشة
7 _  *#*#0673#*#* او *#*#0289#*#* : فحص الصوت والنغمة
8 _  *#*#1234#*#* او *#*#44336#*#* : اصدار ال PDA و Phone و CSC
وتاريخ الاصدار
9 _  *#*#232337#*#* :  اظهار عنوان ال Blutooth
10 _  *#*#232338#*#*:  اظهار رقم MAC  لكرت الوايفاي
11_  *#*#8255#*#* :  حالة خدمة Gtalk
12 _  *#*#232331#*#* :  اختبار لـ Bluetooth
13 _  *#*#0283#*#* اختبارات Packet Loopback 
 
 ...أخيرا أرجو أن أكون قد أفدتكم بشيء...