الأحد، 20 يناير 2013

بعض الإختصارات الإحترافية للوحة المفاتيح


اختصارات لوحة المفاتيح
اختصارات لوحة المفاتيح 

سنبدء بمجموعة من حيل الاختصارات في لوحة المفاتيح و التي يجب على كل 
Geek 
تعلمعها لاتقان النظام الجديد , نحن واثقون ان الاختصارات القادمة سوف تؤدي الى اختصار الوقت و تجعل الماوس في جهازك في حالة غيرة من لوحة المفاتيح .

Alt+P :

في مستكشف ويندووز عمل هذا الاختصار على عرض الملف الذي تم تحديده سابقا , سواء كان صورة او ملف صوت او ملف فيديو او حتى مستند , هذا الاختصار رائع عند استعراضك للصور في ملفاتك مما يلغي الحاجة لتطبيق من طرف ثالث .

ويندووز+ السهم العلوي و ويندووز+ السهم السفلي 

اذا كانت النافذة المفعلة ليست بحجمها الاقصى فان الضغط على مفتاح ويندووز ضافا اليه السهم العلوي يؤدي الى تكبير النافذة بحجم الشاشة , بنما مفتاح ويندووز مع السهم السفلي يقوم بتصغير النافذة المفعلة 

Shift + ويندووز+ السهم العلوي و
 Shift + ويندووز+ السهم السفلي 

الضغط على هذه المفاتيح سوف يقوم بتكبير النافذة المفتوحة الى الحجم الاكبر من حيث الارتفاع ( لا يتم التأثير على العرض في هذه الحالة ) بينما الضغط على 

Windows + Shift + السهم السفلي

 تعيد النافذة الى ابعادها السابقة .

 -ويندووز+ مفتاح + و ويندووز  مفتاح  
الضغط على متاح ويندووز الاضافة الى مفتاح + او مفتاح - يؤدي الى تشغيل المكبر في النظام مما يسمح بتكبير سطح المكتب بشكل كامل او فتح عدسة مكبرة مستطيلة لتكبير جزء معين من شاشتك .

ويندووز+ السهم الايمن و ويندووز+ السهم الايسر 

هذان الاختصاران سوف يجعلان من النافذة الفعالة تستقر على نصف شاشتك تماما - اعتمادا على الجهة السهم الذي ضغته . وبعد انتقال النافذة الى طرف من اطراف الشاشة يمكنك بالضغط على نفس الاختصار للانتقال الى الطرف الاخر من الشاشة .

Windows + Home 

يعطي هذا الاختصار القدرة على تصغير جميع النوافذ المفتوحة باستثناء النافذة الفعالة , و بالضغط على الاختصار مرة اخرى يتم استعادة جميع النوافذ التي تم تصغيرها .

Windows + T 

كاختصار
 Alt + Tab
 الذي ما يزال الاختصار المفضل في جميع انظمة ويندووز عطي الاختصار
 WIndows + T 
القدرة على التدوير بين مصغرات التطبيقات المفتوحة على شريط المهام .

Windows + E

يقوم بفتح مستكشف ويندووز  لذي يحتوي على سواقات الاقراص الخاصة بك .

Windows + P 

يعمل هذا الاختصار على التعامل مع ضبط الشاشات المتعددة , حيث يقوم بفتح نافذة مصغرة تسمح لك بتخصيص الانتقال الى شاشة اخرى او الى جهاز بروجيكتور .


Shift + Windows + السهم الايمن
 Shift + Windows + السهم الايسر 

اذا كنت تستخدم شاشتين او اكثر على نفس الجهاز تذكر هذا الاختصار لنقل النافذة من شاشة الى اخرى .

Windows + الارقام 

البرامج التي تم تثبيتها على شريط المهام يمكن تشغيلها عبر الضغط على مفتاح ويندووز ضافا اليه الرقم المناسب , اي انه يمكن تشغيل البرنامج الاول حسب الترتيب من ايقونة "ابدأ" عبر الضغط على ويندووز + 1
 والبرنامج الثالث عبر
 Windows + 3 
وهكذا .

Windows + espace 

يعطي هذا الاختصار نفس وظيفة نقل الماوس الى الزاوية اليمنى ( او الصغرى حسب لغة النظام ) لاظهار سطح المكتب مع الابقاء على اطارات النوافذ .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.